تحديث كروم يحسّن من الأداء لمستوى لم نشهده منذ سنوات


تحديث كروم يحسّن من الأداء لمستوى لم نشهده منذ سنوات - جوجل

تختتم شركة جوجل العام الحالي بواحد من أهم التحديثات لمتصفح كروم والذي سيكون له تأثير ملحوظ على الأداء. تقول الشركة أخر تحديث أنه أضاف أكبر تحسن منذ سنوات.

بداية أصبحت جوجل تعطي أولوية للتبويب النشط على باقي التبويبات في الخلفية، ما يعني خفض استهلاك المعالج بنحو 5 مرات ما يرفع من عمر البطارية أكثر بنحو 1.25 ساعة حسب اختبارات الشركة.

تقول جوجل أنها وصلت لهذا التحسن في الأداء من خلال التأثير على بعض الأمور في الجافاسكربت بدون التضحية بالخصائص التي تعمل في الخلفية مثل إيقاف تشغيل الموسيقى من تبويب فيه يوتيوب أو حتى الحصول على إشعارات من مواقعك المفضلة، مثل خدمات الدردشة.

أيضاً هناك تسريع في إقلاع المتصفح، حيث حصل على تحسن بنحو 25% في سرعة الإقلاع، وهناك تحسن بسيط في سرعة تحميل الصفحات، والأهم – نعم كما في بالكم! – مع استهلاك أقل للطاقة والذاكرة العشوائية.

كما أضافت جوجل في تحديث كروم خاصية البحث عن التبويبات والتي تقوم بمهمة كما يشير اسمها وهي في حال كنت قد فتحت عدد كبير من التبويبات ولا تعرف أي موقع في أي تبويب أصبح، يمكنك البحث عنه.

ومع شريط العناوين أصبح هناك خاصية Chrome Actions التي تتيح القيام ببعض الأمور مثل تعديل كلمة مرور أو حذف السجل مباشرة من شريط العناوين بدون الحاجة للدخول إلى الإعدادات.





رابط المصدر

اترك تعليقاً