اخر تطورات شركة هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية

اخر تطورات شركة هواوي مع الولايات المتحدة الأمريكية

اخر تطورات شركة هواوي الصينية مع الولايات المتحدة  سنتعرف عليها الان، وذلك بعد سماح الحكومة الامريكية بالتعاون مع الشركة الصينية بشروط.

فبعد جدال كبير بين الولايات المتحدة الأمريكية والشركات الأمريكية من جهة وبين شركة هواوي الصينية العملاقة من طرف آخر.

 

والذي تم على أثره وقف تعامل الشركات الأمريكية مع شركة هواوي، ومن أهم  هذه الشركات كانت شركة جوجل، والتي أوقفت الدعم الكامل لخدماتها على هواتف هواوي.

مما أثر بصورة كبيرة على مبيعات شركة هواوي في الهواتف الذكية،  ولكن شهدت الفترة الاخيرة انفراجة كبيرة في الأزمة، وذلك يعتبر آخر تطور الوضع شركة هواوي مع الإدارة الأمريكية.

حيث سمحت الحكومة للشركات الأمريكية في التعاون مع هواوي في شبكات الجيل الخامس 5G.

 

اخر تطورات شركة هواوي مع الشركات الامريكية

جاء ذلك التعاون بعد فترة كبيرة من وضع شركة هواوي ضمن “القائمة السوداء” وعلى اثرها تم منع الشركات الأمريكية خاصة المتخصصة في التكنولوجيا بالتعاون بأي  صورة من الصور مع شركة هواوي.

فاخر تطورات شركة هواوي  أن نص القرار الجديد على إمكانية تعاون الشركات الأمريكية مع شركة هواوي في وضع المعايير الخاصة بشبكات الجيل الخامس.

خاصة أن الشركة الصينية لها باع كبير في تطوير شبكات الاتصال وتقنيات الذكاء الصناعي.

وقد رجح بعض الخبراء في التقنية ان هذا التعاون يرجع الى رغبة الشركات الامريكية في عدم التنازل عن قيادة التطور العلمي والتكنولوجيا.

فذلك على حد قول وزير التجارة الامريكية ان الولايات المتحدة الأمريكية” لن تتنازل بأي حال من الأحوال عن ريادة الابتكار في العالم  أجمع”.

يرجي العلم ان هذا القرار لا يعني عودة التعاون التجاري مع شركة هواوي ولكن القرار ينص على التعاون في المجال التقني والأبحاث فقط.

 

شركة هواوي الصينية

 

 

وتعتبر الشركة الصينية واحدة من أشهر الشركات المتخصصة في العالم في مجال شبكات الاتصال، وهي أيضا عضو في عدد كبير من هيئات الاتصال في العالم.

حيث لديها 5 مراكز كبرى متخصصة في شبكات الجيل الخامس، يعمل بها المئات من الخبراء العالميين المرموقين في تكنولوجيا الاتصال.

ولايزال من الصعب التكهن بمستقبل اخر تطورات شركة هواوي مع الولايات المتحدة الامريكية، وهل يشكل هذا القرار انفراجة للعودة الى التعاون الكامل بين  هواوي والشركات الامريكية اولا.

حيث هذا الانفراج المؤقت حدث  فقط لحاجة الولايات المتحدة لأحدث التقنيات في شبكات الجيل الخامس

اترك تعليقاً